عملية التنقيب لاستكشاف البترول تجري في غرب نيبال

يوليو 3, 2019

كتمندو/ كيئر خبر 

قالت إدارة المناجم والجيولوجيا إنها ستحافظ على التقدم المحرز في تعدين المنتجات البترولية في محافظة بانج كوشي بمديرية دايلخ.

وقال سودهير راجوري، رئيس مشروع البترول في الإدارة: “يعلم الجميع أن عمليات الاستكشاف تجري في منطقة بانج كوشي. لكننا سنحافظ على سرية نتائج الاستكشاف بسبب حساسية الأمر”.

زار مسؤولون من هيئة المسح الجيولوجي الصينية وإدارة المناجم والجيولوجيا المناطق المرتقبة في شريستان ونوويشان لاستكشاف الغاز الطبيعي. وقد زار مع الفريق وزير الصناعة والتجارة والتوريدات السيد/ ماتريكا براساد ياداف ووزير الصناعة السابق السيد/ سوم براساد باندي، ومن بين مسؤولين حكوميين آخرين.

وصل الفريق إلى مديرية دايلخ بعد أن وافقت كل من نيبال والصين على التنقيب المشترك عن المنتجات البترولية في أجزاء مختلفة من نيبال على مدار السنوات الثلاث المقبلة. سيزور الفريق أماكن مثل شريستان ، نويستان ، دوليشور ، بادوكا وكوتيلا في مديرية دايلخ.

وقال راجوري إن البيانات المتعلقة باستخراج النفط والغاز الطبيعي تبقى سرية في جميع أنحاء العالم. “وهنا أيضا ًهذه البيانات لا يمكن الإعلان عنها”.

سيقوم فريق التحقيق بحفر ما بين 5-20 كيلومترات في المناطق المحتملة أثناء الاستكشاف.

وأضاف “لقد أظهرت الاستكشافات السابقة آفاق المنتجات البترولية في دايلخ”. “وسنجري دراسة مماثلة للتصوير بالرنين المغناطيسي للعثور على ما يكمن تحت الصخور.”

وتم منع الدخول لموظفي الأمن في منطقة الدراسة في شريستان ونويشان. سيبحث الفريقان عن احتياطي النفط والغاز الطبيعي في دايلخ، وفقًا للمسؤولين.

ويقوم فريق مسح يضم 14 صينيا وثلاثة نيباليين باستكشاف المنطقة.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter