كلمة رئيس الوزراء النيبالي/ أولي موجهة إلى الشعب النيبالي حول مكافحة فيروس كورونا {بيان كامل}

مارس 23, 2020

الإخوة والأخوات المحترمون،

اليوم، أنا هنا لأناقش معكم حول الصحة العامة. الآن، يمر العالم بأسره من خلال الوضع الأكثر صعوبة في التاريخ الذي نشأ بسبب جائحة فيروس كورونا. وتتأثر معظم دول العالم بشدة هذا الوباء. وهذا حظنا لم يلاحظ أي تأثير مباشر لهذا الوباء في نيبال حتى الآن. ومع ذلك، لسنا في وضع يسمح لنا مخاطر هذا الوباء.

لطالما كانت صحة المواطنين وأمنهم على رأس أولوياتي. وإدراكا للمخاطر المحتملة لوباء فيروس كورونا وتأثيره، فقد كنت أوجه إلى السلطات منذ البداية بالعمل من خلال صياغة خطة عمل واضحة. وتقوم الحكومة باستعدادات خاصة من خلال وضع استراتيجيات ، مثل منع الوباء من دخول البلاد ، وزيادة الوعي ، واتخاذ ترتيبات للمراقبة والحجر الصحي ومعالجة الأشخاص المصابين. كل ما تعرفه أنه في هذه العملية، تم إجلاء الطلاب النيباليين من مدينة ووهان الصينية بعد خمسة اجتماعات تحضيرية عقدت تحت قيادتي، وأداروا الحجر الصحي لهم.

وقبل ذهابي إلى المستشفى لإجراء عملية زرع كلية ثانية، كنت قد شكلت لجنة رفيعة المستوى بقيادة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد/ إيشوار بوخريل للعمل في غيابي من خلال تولي قيادة السياسة لمعالجة المشكلة. وبالمثل، كنت قد اتخذت ترتيبات لتنفيذ القرارات التي اتخذتها لجنة العمل بقيادة رئيس الوزراء. وقد بذلت الحكومة الاتحادية جهودها من خلال هذه الآليات بالتنسيق مع حكومات المقاطعات والمستويات المحلية.

الأخوات والإخوة،

ليس من السهل مكافحة الوباء. وقد غيرنا سلوكنا وتعديل روتيننا اليومي. هذا قد يجلب بعض القلق في حياتنا. ويؤثر على عاداتنا وسلوكياتنا اليومية. لكن ليس لدينا أي بديل لهزيمة العدوى المحتملة. لذلك، بصفتي رئيس الوزراء الذي تثق به ، أود أن أطلب منك:

  • إيلاء الاهتمام الكافي للنظافة؛ اغسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون واستخدم المطهر ؛
  • الحفاظ على المسافة الاجتماعية؛ وتجنب الازدحام
  • البقاء في المنزل قدر الإمكان ؛
  • لا تخزن السلع الأساسية المعيشية ؛
  • لا تتشوش وتتأثر بالمعلومات المضللة والشائعات.
  • اتباع نصيحة الأطباء والخبراء والفنيين ؛
  • التحلي بالصبر وضبط النفس ؛
  • البقاء في حالة تأهب ولكن لا داعي للذعر.

يجب على جميع القادمين من البلدان المصابة البقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على الأقل من أجل حماية حياتهم الخاصة ، وإنقاذ أسرهم ، وإنقاذ المجتمع من العدوى. أنا واثق من أن جميع الأخوات والإخوة سيتصرفون بمسؤولية في هذا الوقت العصيب.

لن تدخر الحكومة جهداً للوقاية من هذا الوباء ومكافحته ومعالجته. لهذا، تم إعطاء أولوية عالية لتقديم الخدمات من جميع المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، واتخاذ الترتيبات اللازمة للأدوية والمعدات الكافية والموارد البشرية المطلوبة. وقد تم اتخاذ الترتيبات لتعبئة الموارد البشرية التي يجب أن تشارك مباشرة في هذه المهمة، بما في ذلك الأطباء والممرضات والعاملين الصحيين والهيئات الأمنية، مع توفير الحوافز المناسبة والمعنويات العالية. ويجب تشجيع الموظفين ومقدمي الخدمات من القطاع الخاص على تقديم الخدمات من المنزل إذا كان هناك إمكانية لتقديم الخدمات إلكترونياً. ومع ذلك، يجب على جميع موظفي الحكومة وموظفي القطاع الخاص المرتبطين بالخدمات الأساسية العمل كالمعتاد من مكاتبهم. وتم اتخاذ الترتيبات لتشغيل جميع أنواع المركبات بما في ذلك المركبات الخاصة المطلوبة لتقديم الخدمات العامة. بالتنسيق مع القطاع الخاص ، تم اتخاذ الترتيبات اللازمة للإمداد المنتظم للسلع الاستهلاكية الأساسية بما في ذلك المواد الغذائية. ولكن ، أود أن أوضح أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية قوية ضد أي شخص ، مستغلاً الوقت الصعب ، يشارك في أنشطة إجرامية مثل خلق ندرة مصطنعة ، اكتناز ، تسويق أسود والغش في الأطعمة.

تدرس وزارة المالية بدقة آثار الوباء العالمي على الاقتصاد العام في نيبال. وبعد تحليل الآثار الحالية والمحتملة على الاقتصاد ، ستقدم الحكومة قريباً برامج مناسبة لإنقاذ الاقتصاد. إن الحكومة حساسة تجاه التأثيرات السلبية المحتملة للوباء على رجال الأعمال والعمال وشركاء العمل وستتصدى له وفقاً لذلك.

الأخوات والإخوة،

مع مراعاة صحتنا وأمننا، نشأ وضع مقنع لتطبيق التدابير التالية في بعض القطاعات:

  • تم تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية القادمة إلى نيبال اعتباراً من 22 مارس حتى 31.
  • وضع الأمن الصحي للركاب عند نقاط الحدود حسب الأولوية والترتيبات، وسيتم إجراء الفحص الصحي الإلزامي للحماية من انتقال فيروس. سيكون هناك تنسيق ضروري مع دول الجوار في هذا الصدد.
  • باستثناء الخدمات الأساسية كما تم نشرها في الجريدة النيبالية ، سيتم تعليق جميع الخدمات الأخرى التي تقدمها القطاعات العامة والمجتمعية والخاصة على المستوى الفيدرالي والإقليمي والمحلي من 22 مارس حتى 3 أبريل.
  • اعتبارًا من 22 مارس، سيتم تعليق سيارات الركاب لمسافات طويلة في جميع أنحاء نيبال لبعض الأيام.
  • تم إغلاق الأماكن المزدحمة مثل قاعات السينما في الوقت الحالي.
  • تم تعليق أنشطة التعليم والامتحانات في المدارس والجامعات في الوقت الحالي.
  • تحليل حالة الوباء، قد يتم اتخاذ خطوات إضافية بناءً على تعاونك.

إن حكومة نيبال متيقظة وحساسة لتقليل المضايقات قدر الإمكان إلى الإخوة والأخوات النيباليين داخل وخارج البلاد وكذلك المسافرين الآخرين

وأؤكد أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لإنهاء هذا الوضع الصعب في أقرب وقت واستعادة الحياة الطبيعية. إنها مسألة سعادة أن روح الوحدة الوطنية لحل هذه الأزمة كانت

وقد انعكس ذلك بالقرار الذي تم تبنيه بالإجماع والذي تم عرضه على مجلس النواب والآراء التي تم التعبير عنها خلال الاجتماع الحزبي. إنني أحث بجدية جميع المشاركين في هذه المهمة ، بما في ذلك الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وغيرها لإظهار روح التضامن الوطني من خلال التعاون المتبادل.

ويقيم عدد كبير من الأخوات والأخوات النيباليين خارج نيبال. إنني أدرك أنه بسبب جائحة فيروس كورونا ، هناك بعض الإزعاج لك للعودة إلى نيبال. في هذا الوقت ، أود أن أطلب منك عدم الذعر والقلق ، كما أطلب الاتصال بالبعثة الدبلوماسية النيبالية في بلد إقامتك عند الضرورة. أود أن أبلغكم أن مهامنا سيساعدك قدر المستطاع لحل مشكلتك.

بعد فترة وجيزة من خروجي من المستشفى، خاطبت المؤتمر المرئي لرؤساء دول وحكومات رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (السارك) الذي بدأه رئيس وزراء الهند السيد/ ناريندرا مودي. لقد التزمت بأن تساهم نيبال أيضاً في الصندوق المشترك الذي اقترحه رئيس الوزراء الهندي لمكافحة جائحة فيروس كورونا. وأود أن أعلن أن نيبال ستساهم بمائة مليون روبية في هذا الصندوق. من أجل المكافحة.

في مواجهة هذا الوباء ، نحن ملتزمون بالتعاون مع جيراننا وأصدقائنا الإقليميين والمجتمع الدولي بروح حسن النية والتعاون المتبادلين.

من خلال دعمكم ، سنتمكن من حماية الأشخاص من الإصابة المحتملة بفيروس كورونا الذي ظهر كوباء. أود أن أشكر القطاع الخاص والمنظمات المختلفة ، وكلاهما من الجيران والدول الصديقة الأخرى والمجتمع الدولي على جميع أنواع حسن النية والدعم الذي تلقيناه حتى الآن لتحقيق هذا الهدف. أنا واثق من تلقي التعاون المستمر من الجيران والدول الصديقة الأخرى والمنظمات الدولية في الأيام القادمة. لقد سمعت عن المناقشات التي أجريتها بشأن قوة إرادتي والمعنويات العالية مثل العوامل الرئيسية للشفاء السريع بعد عملية زرع الكلى ومعالجتها اللاحقة. في هذه الساعة ، تطلب البلاد قوة إرادتنا القوية ومعنوياتنا العالية.

أنا واثق من أن إرادتنا ستلعب القوة والمعنويات العالية والوحدة دوراً حاسماً في المضي قدماً من خلال السيطرة على جائحة الفيروس.

واجهنا بقوة ضد الزلزال المدمر لعام 2015 وظهرت المحن بعد ذلك. لا يساورني شك في أن جميع الأخوة والأخوات سيقفون معاً ويقدمون الدعم الكامل في هذه الساعة العصيبة.

شكرا لك

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter