مايقارب من خمسة ملايين نيبالي يعانون من مشكلة انعدام الأمن الغذائي

أبريل 16, 2020

كتمندو / كيئر خبر

مع دخول البلاد في الأسبوع الرابع من الإغلاق لاحتواء انتشار فيروس تاجي جديد،  وتمديد أسبوعين آخرين من يوم الثلاثاء ، حذرت وكالة تابعة للأمم المتحدة من احتمال تفاقم انعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع.

على الرغم من تحسن الأمن الغذائي في نيبال في السنوات الأخيرة ، لا يزال 4.6 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي ، وبحسب الاحصائيات لعام 2016م 20 في المائة من الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي بشكل طفيف، و 22 في المائة يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل معتدل ، و 10 في المائة يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشدة ،حيث أن الأسر في المناطق الريفية – مع ارتفاع أسعار الأغذية- من المرجح أن تكون غير آمنة بشأن الغذاء من الذين يعيشون في المناطق الحضرية، وفقا للاحصائيات.

وقد أعربت وكالة الأمم المتحدة في نيبال عن قلقها من أن تقييد حركة الأشخاص قد يؤثر على حصاد المحاصيل. ويقول تقرير برنامج الأغذية العالمي، الذي تم مشاركته فقط مع جهات مانحة محدودة ، “تمثل هذه الفترة بداية حصاد القمح، ولكن القيود المفروضة على حركة الأشخاص، إلى جانب غياب أو نقص العمالة الزراعية بأجر يومي من مناطق أخرى يمكن أن تؤثر على الحصاد النهائي”.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter