مقدمو خدمة القنوات التلفزيونية يتوقفون عن بث القنوات الإخبارية الهندية في نيبال

يوليو 9, 2020

كتمندو/ كيئر خبر

توقف مقدمو خدمة الكابلات النيبالية للقنوات التلفزيونية عن بث القنوات الإخبارية الهندية في نيبال. قرر مشغلو الأنظمة المتعددة  في نيبال أن جميع القنوات الإخبارية الهندية باستثناء دور دارشان ، لن يتم بثها في نيبال.

ووفقًا لنائب رئيس ميغا تي في سيرفيسز، دوربا شارما ، اتخذ مشغلو الكابلات هذا القرار يوم الخميس.

دون اتباع حتى الحد الأدنى من أخلاقيات الصحافة ، تبث القنوات الإخبارية الهندية محتويات إخبارية مضللة تتعلق بنيبال في الأيام الأخيرة وسط العلاقات المتوترة بين هذين الجارين بعد أن أصدرت نيبال خريطتها السياسية الجديدة بما في ذلك مناطق كالاباني المتنازع عليها ، ليبو ليخ و ليمبيادورا.

قال شارما: “بما أن القنوات الإخبارية الهندية تنتهك أخلاقيات الصحافة ، فقد قررنا عدم بثها ، بعد المشاورات بين مقدمي الخدمات”. ومع ذلك ، يتم بث هذه القنوات عبر الإنترنت. وفقًا لشارما ، يجب على الحكومة تقديم سياسة لتقييد البث عبر الإنترنت.

وفي الوقت نفسه ، فإن الناس من مختلف مناحي الحياة بما في ذلك الأحزاب السياسية والأخوة الإعلامية والمجتمع المدني والمجتمع الفكري قد أثاروا غضبهم على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة ضد عرض خيالي وتشهيري أخير يديره زي نيوز والذي ربط رئيس الوزراء أولي بالسفيرة الصينية في نيبال هو يانقي.

في عرض لمدة 16 دقيقة مع هجوم رئيسي ضد رئيس الوزراء أولي والسفيرة يانقي ، حاول المذيعان إعطاء انطباع للجمهور الهندي بأن أولي تعمل بأمر من الصين وأن يانقي تبذل قصارى جهدها للتدخل في أمور حكومة نيبال. حتى أنهم اتهموا السفيرة الصينية بتدبير مؤامرات للإضرار بالعلاقات بين نيبال والهند.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter