انهيار الطرق السريعة والجسور في جميع أنحاء نيبال، وإدارة الطرق تحذر بعدم السفر

يوليو 21, 2020

كتمندو/ كيئر خبر

تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار المستمرة يوم الاثنين في إلحاق أضرار جسيمة بمختلف الطرق السريعة وطرق الخدمة والجسور والطرق الاستراتيجية والطرق الريفية في جميع أنحاء البلاد. ووفقًا لإدارة الطرق ، تضررت العديد من الطرق والجسور .

وناشدت إدارة الطرق عدم السفر على الطرق السريعة باستثناء الطوارئ حيث تحدث الانهيارات الأرضية وتحات الأنهار على الطرق بشكل مستمر.

وقال مدير عام الإدارة / كيشاف كومار شارما ، إنه شوهدت انهيارات أرضية وتحات وانجراف في الأنهار على الطرق في جميع أنحاء البلاد. وقالت الادارة إنها تحاول فتح الطريق من خلال تشغيل 198 آلة في جميع أنحاء البلاد.

وتعمل على إزالة الانهيارات الأرضية وإصلاح الطرق المتضررة من الفيضانات. ومع ذلك ، يشكو المدير العام شارما من أن الجهود لم تكلل بالنجاح بسبب الأمطار المستمرة.

الطريق السريع ، غير مفتوح لبضعة أيام

وفقًا للإدارة، قطع النهر الطريق من جانب جسر موا خولا على حدود شيتوان- دادينغ من طريق بريثوي السريع الذي يصل إلى كتمندو.  وقال شارما “بما أنه يجب السيطرة على النهر ، فلا يمكن بدء العمل حتى لا تتوافر المياه. ولا يمكن فتح الطريق السريع لمدة يومين. لكن فريقنا وصل إلى هناك”. نحن ننظر إلى ما يمكن فعله “.

وصل فريق من مهندسي القسم إلى مواكولا. ومع ذلك ، لم يتوقف الانهيار الأرضي على جانبي شيتوان ودادينغ.

وفقا للمدير العام شارما ، ضربت الانهيارات الأرضية عشرات الأماكن على طريق بريثفي السريع. تم حشد عشرات الآلات للقضاء عليها. تم تشغيل 10 آلات ثقيلة فقط من بارني إلى فيسلينغ.

يحدث أيضًا انهيار أرضي في كاليكولا على طريق موغلين-ناريانغات.

قامت الإدارة بإزالة الانهيارات الأرضية الصغيرة على الطريق من نو بيسي. ومع ذلك ، لم تتم إزالة الانهيار الأرضي على الطريق السابق. وقال المدير العام شارما إن الانهيار الأرضي من كريشنابير إلى جاوانجكولا سيزال مرة أخرى من صباح الغد. وقال شارما “إذا استمرت الأمطار ، فسيكون من الصعب تشغيل طريق بريثفي السريع على الفور”.

وفقا للإدارة ، لم يحدث انهيار أرضي كبير على الطريق السريع تريبهوان. تمت إزالة الانهيار الأرضي في ناغدونغا

كما سقطت انهيارات أرضية صغيرة على طرق أخرى قادمة إلى كاتماندو. تتساقط انزلاقات أرضية جديدة على الرغم من قيام القسم بإزالة الماكينة أثناء تشغيلها.

الأضرار التي لحقت الطرق والجسور الأخرى

لا يقتصر الأمر على القدوم إلى كاتماندو ، ولكن المشكلة هي نفسها على الطرق التي تربط بين مختلف مقار المقاطعات. حتى جسر بيلي في جاليشور في مياغدي على طريق بيني جومسوم قد جرفه النهر. إلى جانب ذلك ، لم تتم إزالة الانهيار الأرضي في ماهبير بعد. وقد ازداد خطر الانهيارات الأرضية مع تدفق نهر كاليجانداك من أسفل هذا الطريق الذي يقطع الأرض باتجاه الطريق.

وبالمثل ، تضرر الطريق من سانفيبار من أخام إلى مارتادي باجورا بسبب الانهيار الأرضي. قال شارما ان النهر جرف حوالى 500 متر من الطريق. الآن سيكون من الصعب تشغيل هذا الطريق دون تثبيت جدار التراب. وبالمثل ، تضرر جسر نهر سوركي غاد من نفس القسم. وقد تسبب الانهيار الأرضي من الأعلى في إتلاف أشعة الجسر.

كما تم إغلاق الطريق في قسم Siddhababa من Butwal-Tansen بسبب الانهيار الأرضي. بعد الانهيار الأرضي في المنطقة المحيطة بـ سيدابابا ، تم إغلاق الطريق الذي تم فتحه من يوم الأحد مرة أخرى.

وبالمثل ، أعيد فتح طريق سورخيت – جملة يوم الأحد بعد بضعة أيام من الانهيارات الأرضية ، ولكن الطريق مغلق اليوم بسبب الانهيارات الأرضية في أماكن مختلفة.

بسبب ارتفاع الأنهار ، لم تتمكن المركبات من السير على الطرق الريفية المختلفة. بعد الانهيار الأرضي على الطريق ، تم قطع اتصال الطرق بين المناطق والبلديات المختلفة.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter