الاتحاد الأوروبي يرفض إزالة شركات الطيران النيبالية من قائمته السوداء

يونيو 13, 2023

كتمندو/ كيئر خبر
رفض الاتحاد الأوروبي إزالة شركات الطيران النيبالية من قائمته السوداء.

وكشف النقاب عن أحدث تقرير عن قائمة السلامة الجوية، واصلت إدارة التنقل في الاتحاد الأوروبي إدراج 20 شركة طيران نيبالية في القائمة السوداء. وتشمل هذه غالبية شركات الطيران الخاصة وشركات طائرات الهليكوبتر إلى جانب شركة الخطوط الجوية النيبالية المملوكة للحكومة النيبالية.

وفقًا لمسؤولين بهيئة الطيران المدني النيبالية، رفضت سلطات الاتحاد الأوروبي إزالة شركات الطيران النيبالية من القائمة السوداء ، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم اكتراث الحكومة بفك ارتباط CAAN. لطالما أثار الاتحاد الأوروبي قلقه بشأن تقسيم CAAN إلى هيئات تنظيمية وتشغيلية كشرط رئيسي لإزالة شركات الطيران النيبالية من القائمة.

احتفظ الاتحاد الأوروبي بنيبال على قائمته السوداء للسلامة الجوية على مدار العقد الماضي بسبب عدم السماح لشركات الطيران المسجلة في نيبال بتسيير رحلات جوية إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. نتيجة لذلك ، لا يُسمح لطائرات خطوط نيبالية ، بإجراء رحلاتها إلى سماء الاتحاد الأوروبي ولكن الطائرات من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يمكنها استخدام سماء نيبال بطريقة يسهل الوصول إليها.

على مدار العام الماضي ، أجرت وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) التابعة للاتحاد الأوروبي تدقيق السلامة لشركات الطيران النيبالية. على الرغم من أن وكالة الاتحاد الأوروبي كانت إيجابية في البداية ، فقد ورد أنها غير راضية عن عملية الحكومة البطيئة لفك ارتباط هيئة الطيران النيبالية.

في 5 ديسمبر 2013 ، فرضت المفوضية حظراً شاملاً على جميع شركات الطيران من نيبال من السفر إلى الاتحاد الأوروبي. وفي العام الماضي ، طلبت منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) التابعة للأمم المتحدة ، وهي هيئة مراقبة الطيران التابعة للأمم المتحدة ، رسميًا من نيبال تقسيم هيئة الطيران المدني إلى كيانين – مزود الخدمة والمنظم. على الرغم من أن الحكومات التي تم تشكيلها في أوقات مختلفة أعربت عن مبادراتها لتمرير القوانين ذات الصلة، إلا أن مشروع القانون ظل معلقًا في البرلمان الاتحادي النيبالي.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter