رئيس الحزب الماركسي أولي: سيستمر التحالف الحالي لمدة أربع سنوات

مارس 9, 2024

كتمندو/ كيئر خبر
قال رئيس الحزب الشيوعي النيبالي الماركسي اللينيني الموحد كي بي شارما أولي إن التحالف الحالي بين الحزب الماركسي و الحزب الماوي سيستمر خلال السنوات الأربع المقبلة حتى مع نشاط مراكز القوى لكسره.

وفي كلمته أمام اجتماع سكرتارية الحزب الذي عقد في المكتب الرئيسي للحزب في تشياسال، لاليتبور يوم الجمعة، قال الرئيس أولي إن التحالف الحالي يجب الحفاظ عليه لمدة أربع سنوات بأي ثمن.

وذكر أنه لم يكن من الممكن استشارة الحزب قبل تشكيل تحالف سياسي مع المركز الماوي بسبب الوضع المعقد. ونقل مسؤول بالحزب عن أولي قوله في المؤتمر الصحفي “لكن النجاح الذي حققناه عظيم”.

وقال الرئيس أولي كذلك إنه كان عليه أن يعمل بجد لكسر التحالف الذي يقوده الكونجرس النيبالي. وأضاف الرئيس أولي في إيجازه أن مراكز القوى المختلفة تريد الحفاظ على تحالف سليما. وأضاف أن “مراكز قوى مختلفة كانت تحاول منعنا من تشكيل تحالف مع الماويين. وما زالوا ينشطون الآن”.

وقال أولي “مهما كلف الأمر، سنحافظ على هذا التحالف سليما لمدة أربع سنوات. والأطراف الأخرى ملتزمة به أيضا”.

وقال المسؤول: “عُقد اجتماع اليوم لاتخاذ قرار بشأن المضي قدمًا في الرحلة إلى السلطة من خلال الشراكة مع الأحزاب بما في ذلك المركز الماوي”، مضيفًا أن “السبب الذي دفع الرئيس إلى إبقاء المحادثة مع الماويين سرية قبل الانضمام إلى الحكومة هو بسبب الوضع.

وبحسب مسؤول آخر، قال أولي إنه ساعد في تشكيل فريق مناسب لرئيس الوزراء لجعل عمل الحكومة فعالا. هناك شكوى داخل الحزب من أن الماركسي شارك في الحكومة من خلال منح وزارات مهمة لأحزاب أخرى في الائتلاف الحاكم.

قرر اجتماع الأمانة أيضًا عقد اجتماع المجلس التمثيلي للمؤتمر في 20-21 أبريل والاحتفال بيوم تأسيس الحزب في 22 أبريل. داخل الحزب الماركسي، يعد اجتماع المجلس التمثيلي هيكلًا قويًا بعد المؤتمر العام.

ويعقد اجتماع المجلس التمثيلي كل سنتين لمراجعة القرارات التي يتخذها اجتماع اللجنة المركزية والسياسات التي سيعتمدها الحزب.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter