كتمندو: السفارة السعودية تحتفي باليوم العالمي للمرأة، السفير أبوحيمد: لدينا 6 سفيرات حول العالم

مارس 9, 2024

كتمندو- أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في كاتمندو برعاية سعادة السفير الأستاذ/ سعد بن ناصر أبوحيمد، حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مقر السفارة والذي يوافق 8 مارس من كل عام.

وفي كلمته، أكد السفير أبوحيمد أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- تدعم تمكين المرأة مما مكنها من تحقيق قفزات غير مسبوقة.

وتطرق السفير إلى أن المرأة السعودية اقتحمت جميع المجالات ومنها العمل الدبلوماسي حيث تم تعيين 6 سفيرات سعوديات حول العالم.

وأشار السفير إلى أن 20% من أعضاء مجلس الشورى بالمملكة سعوديات، لافتا إلى أن المرأة السعودية تمتلك أكثر من 45% من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وأضاف السفير السعودي خلال الحفل أن مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل بلغت أكثر من 37%. كما ازدادت نسبة العمل في قطاع الصناعة إلى 93% خلال 3 سنوات ماضية من مشاركة 63000 سعودية.

وذكر السفير أن تعديل بعض القوانين مثل القانون المدني والعمل والتأمين الاجتماعي ساهم في تمكين المرأة من المشاركة بفعالية وعلى قدم المساواة في المجتمع.

وأعرب السفير أبوحيمد عن تقديره للمرأة لإسهاماتها البناءة في مختلف المجالات وإثباتها قدرتها على تحمل المسؤولية بنجاح وتميز

وبهذه المناسبة تم تكريم موظفات السفارة.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter