كتمندو: سفير الإمارات الشامسي يقيم مأدبة إفطار بمناسبة رمضان المبارك

مارس 23, 2024

كتمندو-أقام سعادة سفير الإمارات العربية المتحدة لدى نيبال الأستاذ عبدالله الشامسي برنامج إفطار رمضان 1445 هـ في فندق ياك أند يتي بالعاصمة كتمندو بالتعاون مع المفوضية الإسلامية في نيبال، وحضرها فخامة نائب رئيس جمهورية نيبال السيد/ رام ساهاي براساد ياداف،ووزير الدفاع السيد / هاري براساد أوبريتي وكبار مسؤولين حكوميين وسفراء الدول الخليجية والإسلامية وأعضاء السلك الدبلوماسي المُعتمدين، وشخصيات دينية وإعلامية، ورحب السفير الشامسي بالحضور وهنأهم بشهر رمضان المبارك، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وذكر السفير الشامسي خلال إلقاء كلمته في البرنامج أن  دولة الإمارات العربية المتحدة تعدواحدة من الدول الرائدة في مجال الاستدامة حيث تضع هذا الموضوع في صلب أولوياتها الوطنية وتعمل بجد لتحقيقها. كما تتميز الإمارات بالتزامها الشامل للاستدامة على مختلف الأصعدة، سواء في المجال البيني، أو الاقتصادي، أو الاجتماعي، إذ تعكس رؤية الإمارات المستقبلية التزامها بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة للأجيال القادمة في مجال البينة.

وأكد السقير أن دولة الإمارات تقف في خضم احتفالات العالم باليوم العالمي للمياه الذي يصادف يوم اثنين وعشرين‏ مارس من كل عام، منارة للابتكار في مجال الحفاظ على المياه وتنمية مصادرها، إذ يعد التزام الإمارات نموذج للإدارة المستدامة للمياه على مستوى العالم. لا تتوقف الجهود التي تبذلها الدولة في هذا السياق، وكان من أحدثها توجيه صاحب السمو رئيس الدولة بإطلاق “مبادرة محمد بن زايد للماء” من أجل مواجهة التحدي العالمي العاجل المتمثل بأمة ندرة الماء، وتعزيز الوعي بخطور هذه الأزمة، لافتاً أن نيبال قامت بوضع موضوع الاستدامة في أولوياتها الوطنية ورؤيها المستقبلية تحت عنوان  “النيبال مزدهرة والشعب سعيد” المقرر تحقيقها بحلول عام ‎2043‏م وهي رؤية الخروج من فئة أقل البلدان نموا، والقضاء على الفقر وتقليل الاعتماد على النفط والتشجيع على استخدام المركبات الكهربائية بهدف خفض الانبعائات الكربونية.

‎وأضاف السفير  لو نظرنا إلى موضوع الاستدامة من الناحية الدينية لوجدنا أنه يعد عبادة وقربة إلى الله تعالي حيث يأمرنا ديننا الحنيف من خلال التعاليم والتوجهات والأوامرالإسلامية على المحافظة على البيئة ونطافتها وتنميتها وإحيائها حيث قال الله تعالى: ولا تفسذوا فى الأزض بعد إصلاحها.

‎وشدد السفير الشامسي على أن الاستدامة هي مفتاح مستقبلنا المشترك وتحقيقها يتطلب تعاوننا وتضافر جهودنا،لنتحلى بالرؤية والتصميم والعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة. ولنجعل من الإمارات مثالا يحتذي به في تغيير النظرة العالمية في الاستدامة.

وبهذه المناسبة شكر رئيس المفوضية الإسلامية السيد/ شميم ميا أنصاري الضيوف والسادة والسيدات على حضورهم في برنامج الإفطار.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter