أمير قطر يصل نيبال في زيارة تستغرق يومين ورئيس جمهورية نيبال في مقدمة استقباله

أبريل 23, 2024

كتمندو- نصب العين- وصل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى نيبال الصديقة اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية تستغرق يومين ضمن جولة شملت جمهورية الفلبين، وجمهورية بنغلاديش الشعبية. ويرافق سموه وفد رسمي يضم أكثر من 150 شخص.

وكان في مقدمة الذين رحبوا سمو الأمير بمطار تريبهوفان الدولي في كاتماندو في الساعة 3:35 مساءً فخامة الرئيس النيبالي رامشاندرا بوديل كما كان في الاستقبال فخامة السيد رامسهاي ياداف نائب الرئيس، ودولة السيد بوشبا كمل داهال رئيس الوزراء، وسعادة السيد ديفراج غيميري رئيس مجلس النواب، سعادة السيد نارائن شريستا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، وسعادة السيد شاكي بهادور وزير الطاقة وسعادة السيد مشعل بن محمد الأنصاري سفير دولة قطر لدى نيبال ومسؤولون آخرون.
وكانت قد جرت لسموه مراسم استقبال رسمية لدى وصوله، كما تم خلال المراسم الاستقبالية إطلاق 21 طلقة مدفعية ترحيبا بسموه.
ومن المقرر أن يقيم سموه في فندق سولتي، وكما من المجدول أن يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى خلال إقامته بما في ذلك المناقشات مع فخامة الرئيس النيبالي بوديل في شيتال نيواس مساء واجتماع لاحق مع رئيس الوزراء بوشبا كمال داهال “براتشاندا” يوم الأربعاء.وسيتم التوقيع خلاله على اتفاقيات ومذكرات تفاهم.
مما يجدر بالذكر أن الحكومة النيبالية أعلنت اليوم الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة زيارة سمو الأمير لقطر و من اللافت أن الجيش النيبالي سيتولى الدور القيادي في الإشراف على الإجراءات الأمنية طوال زيارة للدولة التي يقوم بها ا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي، والتي تشمل مطار تريبهوفان الدولي والفندق وطرق السفر المحددة.
ومن المقرر أن يغادر سمو الأمير والوفد المرافق له عند الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter