اختتام الاجتماع الأول لمشروعات المساعدات بين نيبال والصين

أبريل 25, 2024

كتمندو/ كيئر خبر

انعقد الاجتماع الأول لمشروعات مساعدة صينية لنيبال (2024-2028) في عاصمة التبت لاسا يومي 23 و24 أبريل.

وفي الاجتماع الذي اختتم يوم الأربعاء بتاريخ 24 أبريل 2024م، جرت مناقشات تركزت على مشروعات المساعدات التي سيتم تنفيذها في نيبال، وذلك من خلال القنصلية العامة لنيبال في لاسا.

وبهذه المناسبة، تركزت المناقشات على آلية تنسيق مشروعات المساعدات التي تقدمها التبت لنيبال من حيث جدول العمل وطريقة اختيار المشروعات وطرق التنفيذ والمراقبة.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على عقد اجتماع مشاريع المساعدات مرتين في النصف الأول من العام للتركيز على ترتيبات المشروع ومرتين في النصف الثاني من العام لتنفيذ ومراجعة المشاريع المنفذة.

علاوة على ذلك، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز مستوى الدعم لتحسين معيشة الأشخاص المقيمين في المناطق الحدودية في منطقة شمال الهيمالايا في نيبال من خلال مشاريع المساعدات.

ترأس الاجتماع الأول السكرتير المشترك لوزارة الشؤون الفيدرالية والإدارة العامة في نيبال /كمل براساد بهاتراي، والمدير العام لمكتب الشؤون الخارجية للتبت بايمان يانغ تسونغ.

وفي يوم الأربعاء أيضًا، أجرى السكرتير المشترك بهاتراي ورئيس الوفد النيبالي زيارة مجاملة للنائب التنفيذي للرئيس للحكومة الشعبية للتبت تشن يونغ تشي.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأمور ذات الاهتمام المشترك؛ بما في ذلك تعزيز الروابط الاجتماعية والاقتصادية لمواصلة تعزيز العلاقات بين نيبال والصين.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الثاني لمشاريع المساعدات لنيبال الشهر المقبل.

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter