نهاية فعاليات مسابقة القرآن الكريم ١٤٤٥ه كاتماندو

فبراير 12, 2024

كتمندو/د. عبد الغني القوفي

انتهت فعاليات مسابقة حفظ القرآن الكريم الأولى في نيبال لعام 1445 هـ التي عقدت من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية بإشراف سفارة المملكة العربية السعودية بكاتماندو وبالتعاون من المفوضية الإسلامية في نيبال بنجاح كبير، حيث شهدت المسابقة مشاركة واسعة من الشباب المتحمسين لحفظ كتاب الله العزيز. فتجاوز عدد المتسابقين في فروعها الأربع ٦٥٠ متسابق ومتسابقة في التصفية الأولى، كان الفرع الأول لكامل القرآن الكريم والفرع الثاني لعشرين جزء، والفرع الثالث لعشرة أجزاء، والفرع الرابع والأخير للجزء ٢٩،٣٠، وفي الفرع الرابع فقط شارك الذكور والإناث، أما الفروع الأخرى فكانت مختصة بالذكور. ووصل ٣٥٠ متسابق ومتسابقة فقط من مجموع ٦٥٠ متسابق ومتسابقة إلى التصفية النهائية، استمرت مسابقة التصفية النهائية لمدة يومين متتاليين في عاصمة نيبال كاتماندو في قاعات فندق ماريوت.

قد تنافس فيها المشاركون بجدية واجتهاد لإظهار مهاراتهم في حفظ القرآن وتجويده.

وقد أبدع المشاركون في تلاوة الآيات الكريمة بترتيل وأداء متقن، مما أثرى الفعالية بروح التسامح والتعاون بين الجميع. وفي نهاية المسابقة، تم تكريم الفائزين مع التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز ثقافة حفظ القرآن ونشرها في المجتمع. ستعلن عن النتائج اليوم أو يوم غد إن شاء الله من قبل المفوضية. أما تقديم الجوائز فإنه سيكون بعد شهر رمضان المبارك إن شاء الله.

نسأل الله أن يجعل هذه المسابقة بداية خير وبركة، وأن يزيدنا عناية وحفظا وفهما لكتابه العزيز وتطبيق أحكامه. ونشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية ودعمها، وبخاصة نشكر المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة على عنايتهم المستمرة لنشر وطباعة وحفظ كتاب الله عز وجل ولخدمة الإسلام والمسلمين في أنحاء المعمورة، وندعو الله أن يجزيهم خير الجزاء.

التفاصيل الأخرى حول المسابقة يرجع إلى الرابط:

انطلاق فعاليات مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى نيبال في كاتمندو

تعليقك

رئيس التحرير

مدير التحرير

عنوان المكتب:

  • رقم التسجيل في وزارة الأعلام: ٧٧١
  • news.carekhabar@gmail.com
    بشال نجر كتمندو نيبال
Flag Counter